تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف

توقعات بعودة ظهور الفصول الأربعة بشكل أوضح بفعل كورونا.. ماذا عن ثقب الأوزن؟

بانوراما سورية:

مؤشرات مبشرة حول ثقب الأوزون، حيث أكدت الصور الفضائية وصور الأقمار الصناعية أن الثقب ترمم وتعافى بنسبة كبيرة، وبالتالي هناك عودة إلى انغلاق هذه الطبقة المهمة جداً في الغلاف الجوي وليس ذلك وحسب، بل إن نسبة غاز ثنائي أكسيد الكربون التي تعد العامل الأساسي للاحتباس الحراري انخفضت إلى أقل نسبة لها منذ عام 1950، بسبب توقف جزء كبير من المصانع وتوقف حركة الطائرات والسيارات بعد انتشار فيروس كورونا، وذلك حسب ما أفاد رئيس الجمعية الفلكية السورية د.محمد العصيري في حديث لإذاعة المدينة اف ام.

وأشار العصيري إلى أنه حسب المؤشرات الحالية بفعل انتشار الوباء، من المتوقع أن تعود ابتداءً من العام القادم الحالة الطقسية والمناخية إلى طبيعتها وأن تظهر الفصول الأربعة بشكل أوضح، وأن تكون الحرارة أكثر اعتدالاً صيفاً. على عكس ما نشهده حالياً من تقلبات المناخ بشكل كبير وامتداد فصل الشتاء لفترات أطول والتوقعات بأن يكون الصيف المقبل مفاجئاً وأن يشهد موجات حر شديدة ولكن لفترة قصيرة.

وأوضح د.العصيري إلى أن هذه التغيرات يمكن أن تعد من الجانب الإيجابي لانتشار الوباء بالإضافة إلى انخفاض معدلات التلوث الغباري إلى أقل مستويات منذ بدء الثورة الصناعية، حيث شهدت بعض المناطق في الصين مثلاً ظاهرة غروب وشروق الشمس بعد أن كانت تحجبها الغازات المنبعثة من المخلفات الصناعية ووسائل النقل.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات