“حسان مرهج” موهبة موسيقية واعدة تشق طريقها الى عالم الأضواء

بانوراما سورية- حسين غسان مصطفى:

حسان مرهج شاب سوري جعل من حبّه للموسيقا والبيت الفني الموسيقي بداية لظهور موهبة متميزة وشغف مستمر لتقديم كل ماهو جميل ومشبع بالإحساس من ألحان آلة الترومبيت التي يتقن العزف عليها.
حدثنا حسان في بداية اللقاء حول ظهور فكرة الموسيقا فقال: منذ صغري كان حلمي أن أتعلم الموسيقا بدأت التمرين منذ أربع سنوات واكتشفت الموهبة الحقيقة منذ سنتين وعندها بدأت العزف بطريقة احترافية.

أما فيما يخص تقديم الدعم لينمّي حسان موهبته ويقدم أفضل ما لديه حدثنا حسان: بالنسبة للعزف كان لقائاتي وعلاقة الصداقة بيني وبين الأستاذ نزار عمران العازف السوري العالمي دافع كبير جداً من خلال التوجيهات والنصائح والملاحظات ومن خلال المنهاج التي مدني بها لأطور نفسي دائماً ..
واضاف :وكان المنهاج الذي أعطاني ياه الاستاذ نزار وسيلة رائعة للتحسين من أدائي على آلة الترومبيت..
وفي إطار الحديث عن المسابقات والفعاليات التي شارك بها حسان قال:
المشاركة الأولى كانت كعازف ترومبيت بأصبوحية موسيقية مع فرقة وطن في حفلها الأول وعزفت خلالها مقطوعتين من تآليفي وشاركت كضيف مع كورال مدرسة الأندلس في حفل ختامها للنادي الصيفي وقدمت خلال الحفل مقطوعة سيمبل كلاسيك من تأليفي مع مرافقة عازف البيانو خليل محمد وهو مدرس آلة البيانو بمدرسة الأندلس وشاركت كمنشد مع كورال عبق بقيادة الأستاذ سيزار ضيعة في أمسية ختامية لمهرجان التراث بتاريخ ٣٠ تشرين ٢٠١٩ على خشبة مسرح المركز الثقافي بطرطوس الأن اشارك مع كورال عبق منشد من طبقة تينور للصوت الرجالي الرفيع.

حسان لم يتوقف هنا بل تابع بتعلم الموسيقا والغوص في تفاصيلها ومصطلحاتها علومها وأقسامها التي لا تنتهي
كما تابع حسان متحدثاً عن طموحه بالنسبة للطموح.. بطمح احترف آلة الترومبيت بشكل اكاديمي بيوم من الايام… وبطمح كمان اني اقدر حول صوتي من تينور إلى كونترا تينور وهو أعلى طبقات الصوت الرجالي..
وعن النصيحة التي يقدمها حسان لكل شخص موهب
نصيحة: في جملة قالها الملك ملكي صادق لسانتياغو براوية الخيميائي.. أذأ رغبت في شيء فإن العالم باسره سيطاوعك لتحقيقه… نصيحتي كمان.. آمن يقينا..لامستحيلا بالامل آمن يقينا.
وفي نهاية لقاءنا مع الشاب الموهوب حسان مرهج نتمنى له كل التميز في طريق موهبته.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات