تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف

وزارة النقل تعلن إعادة العمل في مراكز إجازات ومدارس السواقة في جميع المحافظات 

بانوراما سورية:

ضمن إجراءات الانفتاح المضبوط وعودة تقديم الخدمات التابعة لوزارة النقل . أصدر المهندس علي حمود وزير النقل ضوابط وشروط عودة خدمة الفحص والتدريب للراغبين بالحصول على إجازة السوق مع تطبيق إجراءات السلامة والحد من التجمع والازدحام في مركز إجازات السوق والمدارس الخاصة لتعليم قيادة المركبات في جميع المحافظات .
وفق مايلي :
أولاً- بالنسبة لمراكز إجازات السوق:
1- إعادة الفحص للمتقدمين الراغبين بالحصول على إجازة السوق والمسجلين في مدارس تعليم قيادة المركبات والمتبعين الدورة التدريبية كاملة مع تطبيق جميع شروط السلامة.
2- تطبيق إجراءات الصحة والسلامة للمتقدمين بحيث يتم تعقيم المتقدمين قبل الدخول للمركز وإلزام المدرسة بتقديم كمامات وقفازات لكل متقدم, وتعقيم القاعات واليات الفحص وإلزام عناصر المركز واللجان الفاحصة بإجراءات السلامة من كمامات وقفازات وتعقيم دائم.
3- يتم تقسيم المتقدمين في اليوم الواحد لخمس فترات/ كل فترة ساعة واحدة / ابتدءاً من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 2 ظهراً في مراكز إجازات السوق وفق آلية فحص بعدد لا يزيد عن /20-24/متقدم بحيث يتم إدخال /4/ أربعة متقدمين كل /10-12/ دقيقة وهي الفترة اللازم لإتمام عملية الفحص النظري والعملي كاملة للمتقدم الواحد / حيث يتواجد في كل مركز قاعتين للفحص النظري وسيارتين للفحص العملي بحيث لا يتم الجمع لأكثر من متقدم أثناء فحص أي مادة عملي أو نظري وعند الانتهاء من فحص هؤلاء الأربع /4/ متقدمين يتم إخراجهم من المركز وإعادة تعقيم القاعات والاليات وإدخال /4/ متقدمين جدد بحيث لا يتشكل أي ازدحام أو تجمع ويتم ذلك بالتنسيق مع إدارة المدرسة وعلى مسؤوليتها بحيث يتم تحديد مواعيد محددة للمتقدمين كلاً حسب رقم اكتتابه.

ثانياً- بالنسبة لمدارس تعليم قيادة المركبات:
1- إعادة افتتاح الدورات التدريبية للراغبين بالحصول على إجازات السوق من كل الفئات في المدارس الخاصة لتعليم قيادة المركبات مع تطبيق جميع شروط السلامة وعلى مسؤولية المدرسة وبإشراف مركز إجازات السوق بالمحافظات وتحت طائلة فرض عقوبة الإغلاق لمدة شهر في حال عدم الالتزام بالإجراءات التالية:
2- تطبيق إجراءات الصحة والسلامة للمتدربين بحيث يتم تعقيم كل متدرب قبل الدخول للمدرسة وإلزامه بارتداء كمامة وقفازات.
3- تقسيم عدد الطلاب أثناء الدورة التدريبية على ساعات التدريب خلال اليوم الواحد بحيث لا يتم تواجد أكثر من /10/ متدربين في القاعة خلال الحصة الدراسية ( علماً أن مساحة القاعة حسب النظام الداخلي لا تقل عن /30/م2. بحيث يتم جلوس المتقدمين في القاعة طالب واحد في المقعد مع المحافظة على مقعد فارغ بين المتدربين الحضور ضمن القاعة الواحدة .
4- تواجد متقدم واحد فقط مع المدرب ضمن كل آلية تدريب من الآليات المسجلة باسم المدرسة.
5- يتم تبديل المجموعة الخاضعة للتدريب النظري والعملي من المتقدمين كل ساعة بحيث لا يتم دخول المجموعة الجديدة قبل خروج المجموعة القديمة وذلك وفق جدول معلق ومسلم لمركز إجازات السوق .
6- تقوم مراكز إجازات السوق بضمان تطبيق التعليمات حصول كل متدرب على حقه من عدد ساعات التدريب النظري والعملي تحت طائلة إغلاق المدرسة المخالفة وعلى مسؤولية مدراء المراكز.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات