تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف

المصرف العقاري يستأنف منح القروض السكنية والإنمائية

بانوراما سورية:
صرح مدير عام المصرف العقاري مدين علي، بأنه تم استئناف منح القروض في المصرف، بناء على توجهات مصرف سورية المركزي، وتعميم وزير المالية أمس الأول.

ووافق المصرف على طلبات لقروض جديدة بقيمة 210 مليون ليرة، معظمها قروض إنمائية، كانت طلباتها مجمدة خلال الفترة الماضية، بسبب الظروف والإجراءات المرافقة للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

وبين علي في تصريح لجريدة الوطن أمس، أن المصرف عاود منح كل القروض والتسهيلات الائتمانية، التي كانت متوقفة، بما فيها القروض السكنية والإنمائية، وغيرها، وتم تعميم ذلك على كل فروع المصرف العاملة في مختلف المناطق، مع تقديم كل التسهيلات الممكنة، وتبسيط الإجراءات للحصول على القروض.
وعن إمكانية منح فترات سماح في التسديد، مراعاةً للظروف الحالية، أكد علي أن لا تعليمات حول ذلك، وأن منح القروض يتم بنفس الآلية والشروط السابقة.
ونوّه بأن المصرف يعمل على تطوير منتجاته بالتوافق مع دراسات السبر للأسواق، وبما يتلاءم مع التوجهات العامة لمنح القروض، ومراعاة الأولويات التي حددتها الحكومة حول ذلك، وخاصة ما يدعم ويعزز النشاط الاقتصادي، وحركة الإنتاج، ومنه منح القروض الإنمائية التي تسهم في إنعاش المهن المختلفة.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات