المصرف العقاري يستأنف منح القروض السكنية والإنمائية

بانوراما سورية:
صرح مدير عام المصرف العقاري مدين علي، بأنه تم استئناف منح القروض في المصرف، بناء على توجهات مصرف سورية المركزي، وتعميم وزير المالية أمس الأول.

ووافق المصرف على طلبات لقروض جديدة بقيمة 210 مليون ليرة، معظمها قروض إنمائية، كانت طلباتها مجمدة خلال الفترة الماضية، بسبب الظروف والإجراءات المرافقة للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

وبين علي في تصريح لجريدة الوطن أمس، أن المصرف عاود منح كل القروض والتسهيلات الائتمانية، التي كانت متوقفة، بما فيها القروض السكنية والإنمائية، وغيرها، وتم تعميم ذلك على كل فروع المصرف العاملة في مختلف المناطق، مع تقديم كل التسهيلات الممكنة، وتبسيط الإجراءات للحصول على القروض.
وعن إمكانية منح فترات سماح في التسديد، مراعاةً للظروف الحالية، أكد علي أن لا تعليمات حول ذلك، وأن منح القروض يتم بنفس الآلية والشروط السابقة.
ونوّه بأن المصرف يعمل على تطوير منتجاته بالتوافق مع دراسات السبر للأسواق، وبما يتلاءم مع التوجهات العامة لمنح القروض، ومراعاة الأولويات التي حددتها الحكومة حول ذلك، وخاصة ما يدعم ويعزز النشاط الاقتصادي، وحركة الإنتاج، ومنه منح القروض الإنمائية التي تسهم في إنعاش المهن المختلفة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات