تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف

تحضيرات في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لإطلاق القروض الخاصة بالمسرحين من خدمة العلم

بانوراما سورية:

ضمن التحضيرات القائمة حالياً لإطلاق المرحلة الثانية من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم ، وبعد موافقة مجلس الوزراء على مشروع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بمنح قروض للمسرحين عبر المصارف ومؤسسات التمويل بضمانة الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية ومؤسسة ضمان مخاطر القروض بحيث يتحمل صندوق المعونة دفع الفائدة وفق أسس محددة تعمل الوزارة على وضعها.

دعت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عدداً من ممثلي المصارف الخاصة ومؤسسات التمويل الصغير ومديرا هيئة دعم الإنتاج المحلي والصادرات وهيئة تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة لاجتماع عملٍ ترأستهُ وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري للبحث في اتفاقات التمويل والخدمات التي يمكن ان تكون موضوع تعاون هذه الجهات مع الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية لدعم وتمكين المسرحين الراغبين من إقامة مشاريعهم الخاصة الصغيرة او المتناهية الصغر ويعزز تشبيك الجهود الحكومية لهذا الغرض
وبما ينسجم مع توجهات الحكومة لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وتشجيع العملية الإنتاجية.

من جانبهم قدم ممثلو المؤسسات الحكومية المعنية و المصارف ومؤسسات التمويل الصغير عدداً من المقترحات والأفكار التي تسهم في إيجاد صيغة العمل التشاركية الأفضل لتأمين التمويل للمشاريع المقترحة للمسرحين بمازفي ذلك موضوع الضمانات.

حضر الاجتماع معاونا السيدة الوزيرة وائل بدين وياسر الأحمد ومدير عام الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية المهندس لؤي العرنجي ومدير التخطيط والتعاون الدولي في الوزارة محمود الكوا.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات