تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف

انخفاض الطلب على قروض الإنشاء والتأسيس في المصرف الصناعي

صرّح معاون مدير عام المصرف الصناعي، شحادة عثمان، بوجود انخفاض في طلبات القروض الصناعية لغايات الإنشاء والتأسيس، بينما معظم طلبات القروض التي ترد للمصرف، هي من أصحاب المهن والحرف، علماً بأن لدى المصرف السيولة الكافية لمنح هذه القروض.
وعن استئناف منح القروض، بين أن المصرف عمّم على فروعه استئناف منح القروض بناء على قرار وزير المالية، بعد أن توقف منح القروض خلال الفترة الماضية، بسبب الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورنا المستجد.
وبيّن عثمان في تصريح لصحيفة الوطن أن هناك عدة طلبات كانت مجمدة خلال الفترة الماضية، ويتم حالياً تنفيذها ومعالجتها.
وتجاوز إجمالي الودائع لدى المصرف 72 مليار ليرة، ويتجه نحو التوسع في منح التسهيلات الائتمانية، ويبحث في العديد من الخيارات لذلك، ومنها توسيع التعاون والتفاهمات مع غرف الصناعة، ودعم المشاريع الحيوية والاستثمارات بتمويلها، مع التركيز على المشروعات الصناعية.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات