تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف

وزارة الصحة حول مستجدات الاستجابة لفيروس كورونا :أجرينا للقادمين من الخارج نحو 1500 مسحة أنفية تظهر نتائجها تباعاً.. ونواجه صعوبة في تأمين كيتات التحليل بسبب الإجراءات القسرية

بانوراما سورية:

اصدرت وزارة الصحة اليوم بيانا حول مستجدات الاستجابة لفيروس كورونا  كوفيد 19وهذا نصه:

تراقب وزارة الصحة الوضع الوبائي على المستوى الوطني في ظل #عدم_تسجيل أي #إصابة_محلية منذ 20 يوماً واقتصار الإصابات المسجلة خلال هذه الفترة بين السوريين القادمين من الخارج.

وبلغت #حصيلة جائحة كورونا في سورية حتى الآن 58 إصابة شفيت منها 36 حالة، وتوفيت 3حالات لتكون الحالات النشطة أي قيد العلاج 19 حالة منها 14 إصابة بين #القادمين_من_الخارج.

وبلغ عدد المتخرجين من #مراكز_الحجر_الصحي /1156/ من أصل 2270 شخصا وصلوا خلال الفترة الماضية إلى البلاد عبر الخطوط الجوية السورية.

وتعمل الوزارة على تأمين #خدمات_طبية للمقيمين في مراكز الحجر من خلال فرق طبية متواجدة على مدار الساعة تتضمن فحص حرارة ثلاث مرات يومياً ومراقبة الحالات المرضية والمرضى المزمنين وتأمين الأدوية لهم أو إحالتهم للمشفى في حال تطلب الأمر إضافة لمسحات أنفية لزوم التشخيص المخبري.

وأجرت الفرق الطبية في مراكز الحجر نحو 1500 #مسحة_أنفية للقادمين تظهر نتائجها تباعاً وحسب توفر #الكيتات الخاصة بالتشخيص المخبري للفيروس والتي تواجه الوزارة صعوبة في تأمينها نتيجة #الإجراءات_الاقتصادية_القسرية_أحادية_الجانب المفروضة على سورية وشح الإمدادات التي تصل من #منظمة_الصحة_العالمية.

وتقوم باقي الجهات الحكومية بتقديم خدمات الإقامة والطعام ومواد العناية الشخصية للمقيمين في هذه المراكز إضافة لأعمال التنظيف ورش المبيدات الحشرية.

ومع الافتتاح التدريجي للفعاليات الاقتصادية والخدمية تناشد وزارة الصحة الأخوة المواطنين بضرورة عدم التهاون بتعليمات #التباعد_المكاني وقواعد النظافة والسعال والعطاس وعدم خروج #المسنين و #المرضى_المزمنين من المنزل وتواجدهم في الأماكن المزدحمة إلا للضرورة.

ومع اقتراب حلول #عيد_الفطر_السعيد تدعو الوزارة الأخوة المواطنين لتجنب التجمعات والحفاظ على #مسافة_آمنة مع الآخرين خاصة الأشخاص الذين يشعرون بأعراض تنفسية وتجنب العناق والاكتفاء بالتلويح والإيماء للتحية والتواصل مع العائلة والأصدقاء عبر الهاتف أو وسائل التواصل الاجتماعي والابتعاد عن تناول الأطعمة المكشوفة والمشكوك في سلامتها.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات