تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

الزراعة تتوقع انتاج أكثر 550 ألف طن بطاطا هذا الموسم وهي تكفي حاجة الأسواق المحلية

بانوراما سورية:

أكد مدير الإنتاج النباتي في وزارة الزراعة المهندس عبد المعين قضماني أن زراعة البطاطا تشهد إقبالاً كبيراً من الفلاحين هذا الموسم نظراً لانخفاض تكاليف زراعتها وتحقيقها مردوداً مادياً مجزياً للفلاحين، مبيناً أن عمليات قلع محصول العروة الربيعية بدأت في معظم المحافظات وتستمر لغاية الشهر الثامن على أن تتبعها عملية قلع العروة الصيفية في 15 تموز ما يوفر كميات إضافية للاستهلاك المحلي بأسعار مناسبة.
وأشار قضماني في تصريح لوكالة سانا إلى أن المساحة الإجمالية المزروعة بالبطاطا للعروتين الربيعية والصيفية خلال الموسم الزراعي الحالي بلغت 16771 هكتاراً من أصل المخطط البالغ 20633 هكتاراً وبنسبة تنفيذ 84 بالمئة توزعت المساحات المزروعة على 15500 هكتار للعروة الربيعية وبنسبة تنفيذ 81 بالمئة و1270 هكتاراً للعروة الصيفية وبنسبة تنفيذ 87 بالمئة.
ولفت إلى تركز زراعة العروة الربيعية في محافظة حلب بـ 3800 هكتار فحماة بأكثر من 3000 هكتار فدرعا بنحو 2800 هكتار وطرطوس بـ 2635 هكتاراً أما العروة الصيفية فتزرع في ثلاث محافظات أغلبها يزرع مروياً في محافظة ريف دمشق وبمساحة 1189 هكتاراً ثم السويداء بمساحة 48 هكتاراً فحماة بـ 23 هكتاراً.
وبين قضماني أن تقديرات الإنتاج لهذه المساحات تصل إلى أكثر 550 ألف طن منها نحو 500 ألف طن للعروة الربيعية وأكثر من 50 ألف طن للصيفية تكفي حاجة الاستهلاك المحلي.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات