تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

التربية توضح شروط النجاح في امتحانات الشهادة الثانوية العامة لدورة 2020

أعلنت وزارة التربية أن الطالب يعتبر ناجحاً في امتحان الشهادة الثانوية إذا رسب بمادة واحدة وليست اللغة العربية أو بمادتين وحصل فيهما على 25 بالمئة من مجموع درجتيهما شريطة أن يكون حاصلا على درجة النجاح في مادة اللغة العربية أو على الحد الأدنى من علامة النجاح في كل المواد دون استثناء.

وأوضح مدير الامتحانات في وزارة التربية يونس فاتي في تصريح لوكالة سانا أنه نتيجة لإلغاء الدورة الامتحانية الثانية هذا العام تغيرت شروط نجاح طلاب الشهادة الثانوية العامة لدورة 2020 فقط حيث سيتوقف هذا العام إعادة تصحيح مادة امتحانية من المواد التي تقدم بها الطالب في الدورة الثانية حصرا بسبب إلغاء الدورة الامتحانية الثانية لهذا العام فقط.

وعن كيفية التصحيح والاعتراضات بين فاتي أنه بعد صدور النتائج الامتحانية وتقديم الاعتراضات تتم دراستها بالنظر إلى الخطأ المادي الواقع في الورقة الامتحانية الذي قد يكون في نقل الدرجة من الورقة إلى القسيمة أو يكون في جمع مفردات السؤال ذاته من متن السؤال إلى المربع الذي يكون بجانب السؤال أو يكون جزءاً من سؤال غير مصحح أو سؤال كامل غير مصحح.

وتتم العودة بعد تقديم طلبات الاعتراض إلى الورقة الامتحانية لمادتين فقط وفق فاتي للتأكد من الأسئلة سؤال سؤال من الورقة كاملة والتأكد من عدم وجود الأخطاء البشرية التي يمكن أن ترد مثل عدم نقل علامة السؤال المصحح إلى القسيمة أو عدم الانتباه إلى جزء من السؤال وارد في مكان آخر من الصفحة أو يمكن أن يكون هناك جواب معاد في آخر الورقة ولم ينتبه إليه المصحح هنا ينال الطالب درجة الجزء الذي لم يصحح.

وأشار فاتي إلى أن عملية التصحيح لا تتم من خلال شخص واحد بل تكون من قبل مصحح أول باللون الأحمر يليه مدقق على السؤال نفسه باللون الأسود وهناك أيضاً مراجع للورقة كاملة باللون الأخضر وبالتالي يكون لكل سؤال مصحح ومدقق ومراجعة من قبل مراجع الورقة كاملة إضافة إلى ذلك يتم تدقيق الدرجات وجمع العلامات والتأكد من صحة الاسم ورقم الاكتتاب قبل إدخالها إلى الحاسب مبيناً أنه مع ذلك يمكن الوقوع في الخطأ المادي بنسبة ضئيلة جداً.

رحاب علي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات