تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

المركزي يطرح الإصدار الثاني من شهادات الايداع بالليرة السورية الخاصة بالمصارف

أعلن مصرف سورية المركزي اليوم عن إصدار شهادات الإيداع بالليرة السورية (الإصدار الثاني) وفق طريقة مزاد السعر الموحد للمصارف التقليدية العاملة في سورية بقيمة اسمية للشهادة الواحدة 100 مليون ليرة سورية.

ووفقاً لقرار من المركزي تلقت سانا نسخة منه فإن أجل شهادة الإيداع من الإصدار الثاني هو ستة أشهر ويحق للمصرف الواحد التقدم بثلاثة عروض والحد الأدنى لعدد شهادات الإيداع المسموح الاكتتاب بها للجهة المؤهلة الواحدة هو 5 شهادات فيما لا يتجاوز الحد الأقصى 10 بالمئة من حجم السيولة الفائضة لكل مصرف.

ويبدأ المزاد على شهادات الإيداع حسب القرار يوم الخميس الـ 18 من حزيران الجاري من الساعة العاشرة صباحاً حتى الثانية عشرة ظهراً وتلتزم المصارف بتغطية حساباتها الجارية لدى المركزي للمبالغ المقابلة لقيم شهادات الإيداع الراغبة بالاكتتاب بها من خلال توقيع عرضه المتضمن التعهد بذلك وحدد يوم تسوية شهادة الإيداع بتاريخ الـ 21 من حزيران الجاري واستحقاق الشهادة بتاريخ 20-12-2020.

وتعد شهادات الإيداع إلى جانب سندات الخزينة من الأوراق المالية التي تسهم في توفير آلية تمويل غير تضخمية تدعم عملية النمو الاقتصادي وزيادة الناتج المحلي ما يساعد على جذب رؤوس الأموال الأجنبية للاستثمار.

وكان المركزي أعلن في آذار الماضي عن إصدار شهادات إيداع بالليرة السورية الإصدار رقم 1 لعام 2020 وفق طريقة مزاد السعر الموحد للمصارف التقليدية العاملة في سورية وبأجل لمدة ستة أشهر وبنتيجة المزاد بلغت قيمة الإصدار أكثر من 92 ملياراً و200 مليون ليرة سورية.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات