تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

دورات تعليمية مجانية لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة

أطلقت وزارة التربية برنامج دورات تقوية ومراجعة للطلاب النظاميين لشهادتي الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والتعليم الأساسي لدورة 2020 في عدد من المحافظات.

ويهدف المشروع الذي يقام بالتعاون مع مكتب اليونيسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية ببيروت وفق بيان للوزارة تلقت سانا نسخة منه اليوم إلى تعويض الفاقد التعليمي للطلاب النظاميين لشهادتي الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والتعليم الأساسي لدورة 2020 ومساعدتهم على الاستعداد لتقديم الامتحانات العامة حيث سيتم تنفيذه بالتنسيق مع وزارتي الصحة والإدارة المحلية والبيئة.

وأوضح مدير التعليم الأساسي في الوزارة الدكتور رامي الضللي أن عدد التلاميذ الملتحقين بالدورة للصف التاسع الأساسي في المحافظات جميعها بلغ 23996 تلميذاً وتلميذة موزعين على 309 مراكز بكل المحافظات ضمن 886 شعبة صفية.

وأكد الضللي أنه تم اتخاذ إجراءات السلامة كافة للمحافظة على صحة التلاميذ والكادر التعليمي وذلك بالتعاون مع دوائر الصحة المدرسية في المحافظات.

وأشار مدير التعليم الثانوي في الوزارة جعفر النصر إلى أنه تم تأمين الأجواء المناسبة للطلاب من خلال تعقيم المراكز والأسطح والحرص على تحقيق التباعد المكاني بينهم مبيناً أنه يمكن للطلاب النظاميين الالتحاق في المحافظات التي تقام فيها الدورات حتى صباح الخميس الـ 4 من حزيران الجاري.

وكانت وزارة التربية أعلنت في الـ 27 من أيار الماضي عن تنفيذ مشروع وطني دورات تقوية ومراجعة للطلاب النظاميين لشهادتي الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والتعليم الأساسي لدورة 2020 في عدد من المحافظات بدءاً من الـ 2 ولغاية الـ 17 من حزيران الجاري.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات