تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

مدير المصرف التجاري: اكتشفنا حالات سمسرة في القروض تم التعامل معها أصولاً ووضع معايير لتجاوز المشكلة

صرّح مدير عام المصرف التجاري السوري، علي يوسف بأنه تم اكتشاف بعض حالات السمسرة، في منح القروض، وتم التعامل معها أصولاً.

وبيّن أن تعليمات منح القروض تصدر بقرارات من مجلس الإدارة، وتعمّم على كافة الفروع المعنية بالمنح، كما تُعقد ورشات العمل والدورات التدريبية الداخلية للموظفين القائمين على منح القروض لدى الفروع للإحاطة بإجراءات القرض، وعليه يمكن للمتعاملين التوجه مباشرةً إلى هؤلاء الموظفين، للحصول على كافة المعلومات والاستفسارات المطلوبة، وعليه، ليس للمصرف أي علاقة مع سماسرة أو وسطاء من خارج موظفيه.

ولتجاوز مشكلة السمسرة، أوضح يوسف، أن المصرف يعمل على وضع معايير وشروط لاعتماد المقيمين العقاريين، بحيث يتم إدراج أي مقيّم يخالف القواعد ضمن هذه القائمة.

ولأغراض تسهيل الإجراءات مع المتعاملين، تم إعطاء مديري الفروع، التي أظهرت كفاءة في المنح، صلاحيات منح القروض الشخصية بالكامل، من دون العودة للإدارة.

ويتم إرشاد المراجع للتوجه بنفسه إلى المصرف مباشرة، للحصول على القرض، من دون أي وسيط، أو طرف ثالث، للمساعدة في القضاء على هذه الظاهرة غير الصحية، أو التوجه بالشكاوى عن حالات من هذا النوع عبر صفحة المصرف التجاري السوري عبر «فيسبوك».

ونوّه بأن المصرف يقوم بنشر التعليمات والشروط والوثائق والبيانات المطلوبة لأي منتج مصرفي، عبر موقعه الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي، والتأكيد على المتعاملين بضرورة العلاقة المباشرة مع إدارة وفروع المصرف.

عادةً، يعمل السماسرة في المصارف لتسهيل وتسريع الحصول على القروض، لعملاء راغبين في الاقتراض، ويكونون أحياناً، أشخاصاً من خارج المصرف، لديهم علاقات مع بعض الموظفين.

الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات