تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

كورال الحجرة السوري.. مسرح موسيقي كورالي يطل من ردهات خان أسعد باشا

يطل كورال الحجرة السوري التابع للمعهد العالي للموسيقا بدمشق على جمهوره بعد غياب من ردهات خان أسعد باشا عبر حفلة موسيقية تبث عبر مواقع التواصل الاجتماعي مساء السبت القادم.

الحفلة التي سيحييها الكورال تنظم ضمن أنشطة فعالية الثقافة في بيتك القائمة على إحياء حفلات موسيقية وغنائية بدون جمهور استجابة لإجراءات التباعد المكاني للوقاية من العدوى بفيروس كورونا.

ويعتبر كورال الحجرة السوري من فرق الغناء الجماعي نادرة الوجود عربياً حيث يصف النقاد ما يقدمه بالمسرح الموسيقي الكورالي وهذا ليس غريباً عليه لأنه تأسس منذ نحو عشرين عاماً على يد الموسيقار الراحل صلحي الوادي والموسيقي الروسي فيكتور بابينكو وشارك طوال هذه السنوات بعشرات الحفلات في دمشق والمحافظات فضلاً عن مشاركات خارجية بلبنان والجزائر والإمارات والأردن وأرمينيا.

ويتألف الكورال من طلاب وخريجي المعهد العالي للموسيقا باختصاصات مختلفة منها مغني أوبرا ولم تمنعه ظروف الحجر الصحي من الاستمرار في التدريب والأنشطة فقدم مقطوعات كورالية موسيقية عبر صفحات التواصل الاجتماعي حققت أعلى درجات الانسجام والهارموني رغم قيام المغنين والعازفين بالأداء من منازلهم.

رشا محفوض

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات