تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

التربية تطلب من مديرياتها التقيد باعتماد النماذج المنشورة على موقع الوزارة فقط

طلبت وزارة التربية من مديرياتها التقيد باعتماد النماذج المنشورة على موقع الوزارة ومنع نشر نماذج امتحانية على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى الصفحات الشخصية والمجموعات من قبل أي شخص مهما كانت صفته تحت طائلة المسؤولية، وحصر مناقشة النماذج الامتحانية عبر الفضائية التربوية والمنصات من خلال الندوات الامتحانية، والتي يتم فيها شرح القالب الامتحاني مع إعطاء أمثلة عن الأسئلة وليس نماذج كاملة.
يذكر أن هذا الإجراء اتخذته الوزارة نتيجة انتشار ظاهرة نشر نماذج امتحانية مع سلالم التصحيح الخاصة بها على مواقع التواصل الاجتماعي سواء أكانت من قبل الموجهين الأوائل والمنسقين والموجهين الاختصاصيين والمدرسين أم من قبل بعض المدارس والمعاهد الخاصة، فضلاً عما تسببه هذه النماذج من تشويش للطلاب بسبب وجود أخطاء علمية وتربوية ولغوية في صياغة الأسئلة، وكون بعض من يقوم بنشر هذه النماذج غير مدرب بالشكل المناسب، وليس على علم بسياسة الوزارة وتوجيهاتها.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات