تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

557348 طالبا المتقدمين لامتحانات الشهادات كافة 128867 للعلمي و 81157 للأدبي

مع اقتراب العد العكسي للامتحانات العامة ، أكد مدير الامتحانات بوزارة التربية يونس فاتي أن مديري الدوائر الامتحانية في المحافظات بدؤوا بتفقد المراكز الامتحانية للتأكد من سلامتها وجاهزيتها بشكل كامل حيث تم تأمين القرطاسية اللازمة وتجهيز مراكز التصحيح لتنفيذ العملية الامتحانية بشكل كامل.
وفيما يتعلق بالطلاب الخارجين من أماكن تواجد المجموعات الإرهابية والمناطق المحررة من أيدي الإرهابيين بين أنه تم تجهيز مراكز استضافة لهم حيث سيخضعون لفحوص طبية واعتناء صحي عالي المستوى قبل دخولهم للامتحان بالتعاون مع المنظمات الدولية لضمان عدم وجود أي إصابة بينهم أو نقل العدوى إن وجدت إلى باقي الطلاب.
مبينا أنه تم تخصيص لجنة تنظيمية في كل مركز امتحاني مهمتها تعقيم (اليدين للطلاب والمراقبين والمندوبين والزوار عند الدخول للمركز الامتحاني) والتعقيم اليومي للأسطح في المركز الامتحاني (المقاعد والأبواب والأدراج والمكاتب والطاولات) وذلك بعد انتهاء الامتحان وخروج العاملين من المركز، إضافة إلى تعقيم المراكز الامتحانية كافة من (الأرضيات والجدران والنوافذ والسلالم والحمامات والأثاث) قبل موعد بدء الامتحانات العامة موضحا أنه على أفراد هذه اللجان ارتداء قفازات عند أي تماس مع الطلاب كالتفتيش الوقائي قبل الامتحان مع تعقيم اليدين بعد كل تماس واتباع آلية خاصة تنظم ذلك بشكل تدريجي لتجنب الازدحام عند دخول الطلاب إلى المركز الامتحاني وخروجهم منه.
مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع عناصر الشرطة الذين سيتواجدون عند باب كل مركز امتحاني لتجنب تجمعات الطلاب وأهاليهم ،متمنياً ألا تكون ظاهرة التجمعات هذه موجودة هذا العام إطلاقاً لأنها غير مفيدة وتؤدي إلى زيادة القلق لدى الطلاب أثناء الامتحان، إضافة إلى أنها غير صحية كونها لا تحقق التباعد المكاني المتخذ ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.
مؤكدا أن استخدام الكمامات خلال الامتحان غير مفروض على الطلاب وسيتم اقتصار استخدامها على الطلاب المرضى لمنع انتشار العدوى مشيراً إلى أنه لن يكون هناك فحص حراري على باب كل مركز امتحاني إضافة إلى منع تقدم أي طالب للامتحان خارج المراكز الامتحانية سواء أكان في المشافي أم المراكز الصحية.
مبينا أنه تم توزيع الطلاب على المراكز الامتحانية الأقرب إلى منازلهم لمساعدتهم في الوصول من دون استخدام وسائل النقل ،وبالنسبة للطلاب الأحرار تم توزيعهم حسب عنوان السكن المدون على طلب التسجيل من قبلهم.
وفيما يتعلق باعداد المتقدمين للامتحانات العامة بين أن إجمالي عدد الطلاب المسجلين في امتحانات الشهادات العامة لدورة 2020 بلغ 557348 طالباً وطالبة موزعين على الشكل التالي :
301145 لشهادة التعليم الأساسي ،و210027 للثانوية العامة مقسمين على 128867 للفرع العلمي، و81157 للفرع الأدبي ،و1824 للثانوية الشرعية ، و4499 للإعدادية الشرعية ،و39853 للثانوية المهنية بكل اختصاصاتها مقسمين على 17406 للثانوية الصناعية و19470 للثانوية التجارية ، و2977 للثانوية النسوية.
وبلغ عدد المراكز الامتحانية 4901 مركز امتحاني في المحافظات كافة موزعة على 2501 مركز لطلاب التعليم الأساسي ،و1900 مركز للثانوية العامة ، مقسمين على 1142 مركزاً للفرع العلمي ،و758 مركزاً للفرع الأدبي ،و31 مركزاً للثانوية الشرعية ،و60 مركزاً للإعدادية الشرعية ،و409 مراكز للثانوية المهنية بكل فروعها . مع أخذ العلم أنه تمت زيادة عدد المراكز الامتحانية والتوسع بها بما يتناسب مع والإجراءات المتخذة للتصدي لفيروس كورونا المستجد لتحقيق التباعد المكاني بين الطلاب ،حيث حدد عدد الطلاب في كل قاعة امتحانية بين 15 إلى20 طالباً مع مراقبين اثنين ،بما يضمن تباعد الطلاب بنحو 1.5 متر تقريباً.

ثورة أون لاين – اسماعيل جرادات

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات