تخطى إلى المحتوى

بدء التسجيل في المرحلة الثانية من برنامج دعم وتمكين المسرحين

أعلن الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية عن انطلاق المرحلة الثانية من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم حيث يبدأ تسجيل الراغبين بالاستفادة منه لدى فروع ومراكز الصندوق بالمحافظات اعتباراً من اليوم الثلاثاء.

وأوضح مدير عام الصندوق المهندس لؤي العرنجي في تصريح لوكالة سانا أنه يستفيد من البرنامج المسرحون ممن أمضوا خمس سنوات فأكثر في خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية والمسرحون نتيجة الإصابة خلال العمليات الحربية بغض النظر عن مدة الخدمة ولا يتقاضى أي راتب كلي أو جزئي مبيناً أنه يستفيد من المرحلة الثانية من البرنامج أيضا المسرحون الذين فاتتهم فرصة التسجيل بالمرحلة الأولى منه التي نفدت العام الماضي واستفاد منها أكثر من 36 ألف مسرح.

ولفت العرنجي إلى أن المسرح الذي استفاد من المرحلة الأولى من البرنامج لا يحق له التسجيل في المرحلة الثانية.

ويتضمن البرنامج وفق العرنجي تقديم مبالغ نقدية لمدة 12 شهرا قيمتها 35 ألف ليرة سورية شهريا تتوقف عندما يحصل المسرح على عمل بالقطاع العام أو الخاص سواء كعامل دائم أو بموجب عقد سنوي.

وبين العرنجي أن الأوراق المطلوبة للتسجيل في البرنامج تشمل وثيقة تأدية الخدمة وصورة عن البطاقة الشخصية.

وكان مجلس إدارة الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية قرر في الثالث من آذار الماضي الاستمرار ببرنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم الذي أقره مجلس الوزراء في العاشر من شباط من العام الماضي لاستيعاب جميع المسرحين واستقبال مستفيدين جدد بشكل دوري يتم منحهم مكافات شهرية بالتوازي مع تدريبهم وصقل مهاراتهم بما يمكنهم من دخول سوق العمل بالقطاعين العام والخاص أو إقامة مشروعات خاصة بهم.

إيناس سفان

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات