تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

وزارة الصحة تطلق الإستراتيجية الوطنية للرعاية الصحية الأولية 2023-2027

دمشق:

في إطار المضي قدماً نحو تعافي القطاع الصحي وباتجاه تحقيق التغطية الصحية الشاملة، أطلقت وزارة الصحة الإستراتيجية الوطنية للرعاية الصحية الأولية 2023-2027، وتهدف الإستراتيجية إلى تعزيز النظام الصحي الوطني لتأمين حصول الجميع على مجموعة أساسية من الخدمات الصحية، والاستجابة بكفاءة لشواغل الصحة والرعاية الصحية للمجتمعات، وحماية الناس من الفقر والمخاطر الاجتماعية.

وفي كلمة له أوضح وزير الصحة الدكتور حسن محمد الغباش أن إطلاق الإستراتيجية يعكس التزام #سورية بتقديم خدمات رعاية تحقق أعلى معايير الصحة، على الرغم من الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، والتزامها بتسريع تعافي القطاع الصحي لتعزيز حالة الصحة في المجتمع، وتماشياً مع الدستور الذي ينص على وجوب تأمين الرعاية الصحية الأولية لجميع السكان.

وبين الدكتور الغباش أن هذه الإستراتيجية تنفذ بمشاركة فعّالة من الوزارات الأُخرى والمنظمات غير الحكومية ومنظمات الأمم المتحدة، بهدف تعزيز النظام الصحي في سورية لتحسين النتائج الصحية والمساهمة في تحقيق أبعاد التغطية الصحية.

حضر الإطلاق وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم، و الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذ لؤي المنجد، والتربية الدكتور عامر مارديني، ومعاون وزير الصحة الدكتور أحمد ضميرية وعدد من المديرين والمعنيين.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات