تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

الوزير عبد اللطيف يطلب من مدراء التعاون السكني بالمحافظات ممارسة دورهم الصحيح بالرقابة والإشراف والمتابعة لأداء الجمعيات السكنية

دعا المهندس سهيل عبد اللطيف وزير الأشغال العامة والإسكان مدراء التعاون السكني في المحافظات لأخذ دورهم الفعال والعمل بالالية التي تمكن هذا القطاع من تحقيق الهدف الذي احدث لأجله وهو تأمين المسكن اللائق لأصحاب الدخل المحدود ، وذلك باجتماعه اليوم معهم.
واستمع السيد الوزير من الجميع للمهام والآلية التي يتم العمل بها ضمن تواجدهم في المحافظات والعلاقة التي تربطهم بباقي الجهات ، لاسيما أن دورهم هو الرقابة والإشراف والمتابعة على الجمعيات السكنية من خلال الاطلاع والتدقيق على محاضر الجلسات وإرسال المراقبين للتأكد من عمل الجمعية وكيفية تعاملها مع الاعضاء المكتتبين واتخاذ الإجراءات القانونية بحق الجمعيات المخالفة وذلك بحل مجلس الإدارة واقتراح مجلس مؤقت، كما تم مناقشة الصعوبات التي تتقاطع بمجملها بين الجميع وأبرزها صعوبة تأمين الأراضي وعدم تجاوب بعض فروع المصرف العقاري بتحريك حساب الجمعيات إضافة إلى نقص عدد العاملين قياسا بحجم العمل الكبير ، وحاجة العمل للارشفة الالكترونية لحفظ الوثائق والتخفيف من الورقيات وربط المديريات بالوزارة بشكل الكتروني مما يؤدي إلى اختصار الوقت وتسهيل العمل.
وبدوره اوضح الاستاذ محمد سيف الدين معاون السيد الوزير أن قطاع التعاون السكني هام ويجب علينا جميعا تقديم الرؤى والمقترحات التي تسهم بتفعيله وتطويره و اتخاذ الإجراءات اللازمة في معالجة الصعوبات التي تعرقل عمله .
كما بين الاستاذ عبد القادر فهيم معاون السيد الوزير أن دور مديريات التعاون السكني المتواجدة في كل المحافظات يمكننا من الاطلاع والتدقيق على عمل ونشاط هذا القطاع بالرغم من أنه قطاع اهلي خاص ولكن المتابعة من قبل هذه المديريات لها دور وأثر في وضع حد للجمعيات المخالفة وتطوير الجمعيات الملتزمة بخدمة المكتتبين لديها .
وفي نهاية الاجتماع طالب السيد الوزير المعنيين جميعا بممارسة دورهم الصحيح بالرقابة والإشراف والمتابعة لأداء الجمعيات السكنية في مناطق تواجدهم والتدقيق على كل القرارات الصادرة عنهم وحل الجمعيات التي لا تثبت جديتها بالعمل خلال فترة معينة ومحاسبة مجالس الإدارة المخطئة ملوحاً بالمحاسبة والمسائلة في حال التراخي بهذه المهمة .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات