ضمن جولة بطرطوس على رأس وفد حكومي… المهندس عرنوس يفتتح مبنى مديرية مال بانياس ومشفى الكندي ويضع محطات ضخ الغمقة مشوار العجمي بالخدمة

افتتح رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس خلال زيارته إلى محافظة طرطوس اليوم على رأس وفد حكومي مبنى مديرية مال بانياس ومشفى الكندي كما وضع محطات ضخ الغمقة مشوار العجمي بالخدمة واطلع على تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية والاستثمارية والاقتصادية.

واستهل الوفد الحكومي جولته بافتتاح مبنى مقر مديرية مال بانياس.

وبين مدير مالية طرطوس محمد عطفة في تصريح لـ سانا أن المبنى مؤلف من قبو وطابق أرضي وخمسة طوابق بمساحة طابقية بحدود 900 متر مربع ومساحة الموقع العام 1773 متراً مربعاً وبكلفة وصلت إلى 5ر2 مليار ليرة سورية.

وأشار عطفة إلى أن البناء يضم فرعا للمصرف التجاري السوري في بانياس ودائرة النافذة الواحدة ويمكن لاحقاً أن تستقر الدوائر التابعة لوزارة المالية في البناء من فروع مصارف (عقاري وزراعي وصناعي وتسليف شعبي).

كما اطلع الوفد الحكومي على سير الأعمال في تنفيذ مشروع المنطقة الصناعية في مدينة بانياس ووجه المهندس عرنوس مجلس مدينة بانياس للاستفادة من الطاقات البديلة لتشغيل المنطقة الصناعية وقال إن الحكومة ستدعم هذه المشاريع بقروض ميسرة.

رئيس الدائرة الفنية بمجلس مدينة بانياس المهندس أسامة ميهوب بين أن المنطقة الصناعية تضم 350 مقسما تم تخصيص جميعها للحرفيين ونسبة إنجازها نحو 70 بالمئة لافتاً إلى الانتهاء من إنجاز البنية التحتية وتتم الآن دراسة إنشاء المبنى الإداري للمنطقة الصناعية بمساحة 1100 متر مربع على طابقين ويضم الطابق الأرضي 50 محلاً للاستثمار.

واستكمل الوفد الحكومي جولته واطلع على موقع تصنيع السفينة التجارية نور ببلدة الشيخ سعد على أطراف مدينة طرطوس واستمع رئيس مجلس الوزراء إلى شرح تفصيلي من صاحبها حسام أبو النصر وأولاده عن مراحل الإنجاز والصعوبات لتقديم الدعم اللازم لعودة ازدهار هذه الصناعة القديمة.

كما افتتح المهندس عرنوس مشفى الكندي بمدينة طرطوس تعود ملكيته للقطاع الخاص.

والمشفى مؤلف من قبوين كل قبو بمساحة ألف متر مربع و11 طابقاً الأربعة الأولى بمساحة 750 متراً مربعاً للطابق والسبعة الباقية 470 متراً مربعاً للطابق ويضم 125 سريراً وغرف عنايات بأنواعها (قلبية متوسطة عامة) وقسم جراحة قلب ووحدة غسيل كلي ووحدة تنظير هضمي وكل الاختصاصات الطبية المطلوبة في المشفى.

كما وضع المهندس عرنوس محطات ضخ الغمقة مشوار العجمي بالخدمة.

والهدف من المشروع تجميع مياه الصرف الصحي من القسم الجنوبي في مدينة طرطوس وإيصالها إلى موقع ضخ مشوار لتصل بعد ذلك إلى محطة معالجة طرطوس المركزية التي تقوم بتنفيذها شركة طهران ميراب الإيرانية وهذه المحطة تخدم نسبة 35 بالمئة من الصرف الصحي لمدينة طرطوس.

مدير الصرف الصحي المهندس منصور منصور بين أن المحطة تشمل منظومة طرطوس بالكامل من نهر الغمقة ومحطة ضخ مشوار ومحطة ضخ العجمي وتهدف إلى حل مشكلة الصرف الصحي كحل إسعافي.

شارك في الجولة وزراء الادارة المحلية والبيئة والكهرباء والنقل والموارد المائية.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات