المهندس عرنوس يضع حجر الأساس لضاحية الأمل السكنية ومشروع موقع عام جامعة حماة الجديد

بانوراما سورية:
بدأ رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس زيارة إلى محافظة حماة على رأس وفد حكومي للاطلاع على العمل في عدد من المشروعات الخدمية والتنموية سواء التي تم افتتاحها أو إرساء حجر الأساس لها أو الجاري العمل فيها ونسب تنفيذها.

وفي بداية الجولة وضع المهندس عرنوس حجر الأساس لمشروع ضاحية الأمل السكنية في موقع النقارنة على طريق عام حماة حلب العائد للمؤسسة العامة للإسكان وتنفذه الشركة العامة للبناء بمساحة 104 هكتارات.

وأشار المهندس فؤاد دردر رئيس مجموعة إسكان حماة في تصريح للصحفيين إلى أن مشروع الضاحية هو عبارة عن مساكن شعبية بعدد 162 مقسماً منها 60 لجمعيات تعاونية سكنية و83 مقسما لتنفيذ خطط المؤسسة من المساكن الشبابية والادخار والعمالية و19 تم تخصيصها لأصحاب الأراضي المستملكة.

وبين دردر أن الكلفة التقديرية للبنى التحتية لمشروع ضاحية الأمل السكنية تبلغ 6ر7 مليارات ليرة سورية.

كما وضع المهندس عرنوس حجر الأساس لمشروع موقع عام جامعة حماة الجديد بمرحلته الأولى والواقع بمحاذاة الاوتستراد الدولي دمشق- حلب مقابل ضاحية الوفاء السكنية والعائد لوزارة الأشغال العامة والإسكان وتنفذه الشركة العامة للطرق والجسور فرع حماة.

وذكر الدكتور محمد زياد سلطان رئيس جامعة حماة أن مدة عقد تنفيذ المشروع 1000 يوم والكلفة التقديرية 985ر12 مليار ليرة سورية ويتضمن المشروع تنفيذ أعمال بنى تحتية تشمل نفقا انشائيا وآخر معماريا ومراكز تحويل واعمالا طرقية واعمال صرف صحي ومطري ومتممات أخرى.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات