تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالاستعدادات النهائية لفتح المراكز وبدء استلام محصول ال... رئاسة الجمهورية العربية السورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوك... الرئيس الأسد يعزي الإمام الخامنئي بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان ورفاقهما استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم م... الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة

الوزير رعد يناقش مع إدارة هيئة العامة للموارد المائية ومدرائها في المحافظات تتبع تنفيذ المشاريع و خطط العام الحالي و دراسة الأولويات

دمشق:

عقد السيد وزير الموارد المائية اجتماعاً للهيئة العامة للموارد المائية و مديرياتها في المحافظات لمناقشة تتبع تنفيذ المشاريع و خطط العام الحالي و دراسة أولوياتها و عدد من المواضيع ذات الأهمية.
استهل الوزير رعد الاجتماع بالرحمة على ضحايا الزلزال و شهداء الوطن, و وجه كافة المدراء بالعمل وفق توجيهات السيد رئيس الجمهورية ببذل كافة الجهود الممكنة و التعاون مع كل الجهات المعنية لرفع آثار الزلزال و المساعدة في عمليات الإنقاذ و استنفار كل الكوادر و المراقبة المستمرة وفق جداول مناوبات على كل المنشآت المائية و المشاريع و السدود على مدار الساعة للتأكد من سلامتها و العمل على استمرار تقديم الخدمات للإخوة المواطنين.
و تحدث السيد الوزير عن أهمية العمل لضبط و ترشيد الاستجرار من الحوامل المائية الجوفية وفق قرار السيد رئيس مجلس الوزراء رقم /8/ لعام 2023 و التشدد في قمع المخالفات و حماية المصادر المائية و حسن إدارتها في ظل التحديات التي فرضها التغير المناخي و الشح المائي حالياً, كما شدد على ضرورة التقيد بالبرامج الزمنية للمشاريع و تلافي أي تأخير فيها و ضرورة استكمال كل الخطوات اللازمة لضمان نجاح موسم الري القادم.
ثم قام السادة مدراء الموارد المائية في المحافظات تباعاً بعرض لمشاريع الخطة الاستثمارية و نسب الإنجاز و مناقشة ترتيب أولويات العمل وفق أكبر عائد تحققه المشاريع على مستوى الخدمات المقدمة للإخوة المواطنين و الإجراءات التحضيرية لضمان جاهزية الشبكات و المنشآت لموسم الري و الخطوات المتخذة لتشكيل جمعيات مستخدمي المياه على شبكات الري الحكومية.

حضر الاجتماع السادة معاون الوزير المهندس جهاد كنعان و مستشار الوزير المهندس أسامة الأخرس و مدير عام هيئة الموارد المائية الدكتور المهندس باسل كمال الدين و مدراء الموارد المائية في المحافظات و عدد من الفنيين في الوزارة.


Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات